الولايات المتحدة الأمريكية ترحب بمنح الثقة لحكومة “دبيبة” وتطالب بإخراج المرتزقة من ليبيا

0
111
الولايات المتحدة الأمريكية
وزير الخارجية الأمريكي

أعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، عن ترحيبه بتصويت مجلس النواب الليبي بالثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد دبيبة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي في بيان له: “يعد الأمر علامة فارقة نحو تحقيق خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي، ونشجع القيادة الجديدة، عند توليها السلطة، على اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان انتخابات وطنية حرة ونزيهة في 24 ديسمبر كخطوة رئيسية نحو الانتهاء من حل سياسي لإنهاء عقد من الصراع”، مشيرا إلى أن النقل السلس والمنظم للسلطة إلى المختارين من الشعب الليبي في هذه الانتخابات أمر بالغ الأهمية لتعزيز العملية الديمقراطية.

وطالب “بلينكن ” حكومة الوحدة بضمان إجراء انتخابات وطنية في الوقت المحدد، وتحمل مسؤولية تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار المبرم في 23 أكتوبر الماضي، وتوفير الخدمات العامة الأساسية، وبدء برنامج وطني للمصالحة، ومعالجة الأزمة الاقتصادية.

كما دعا جميع الأطراف إلى الحفاظ على هذا الزخم الإيجابي ودعم التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الليبي، واستعادة الاحترام الكامل لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، وإنهاء التدخل الأجنبي، ودعا جميع الفاعلين الليبيين والدوليين إلى دعم هذه الخطوات، بما في ذلك الإبعاد الفوري لجميع القوات الأجنبية والمرتزقة.