عضو ملتقى الحوار السياسي: مؤتمر عبدالحميد دبيبة مخالف لخارطة الطريق

0
86
الدكتورة أم العز الفارسي عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي
الدكتورة أم العز الفارسي عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي

انتقدت عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي، أم العز الفارسي، مؤتمر رئيس الحكومة المكلف، عبد الحميد دبيبة، والذي أعلن فيه تسليم مقترح ومعايير اختيار هيكلية الحكومة إلى هيئة رئاسة مجلس النواب، رفقة مخرجات ملتقى الحوار وبرنامج الحكومة، احتراماً للمدة الزمنية الممنوحة لنا في خارطة الطريق.


وقالت أم العز الفارسي، عبر فيسبوك، اليوم الخميس، إن مؤتمر دبيبة يخالف خارطة الطريق، وذلك في أول رد فعل حول المؤتمر.


وكتبت عضو ملتقى الحوار: “المؤتمر الصحفي لرئيس الحكومة الوطنية، سابق لأوانه ومخالفة صريحة لخارطة الطريق والتفافا عليها، والأسئلة فيها تجاوز لاختصاصات الحكومة؛ ومخيب لآمال الناس”.


وتابعت: “المؤتمر فيه مغازلة للإعلاميين، وأصدر أحكاماً تعميمية وخاصة فيما يتعلق بالتشاور مع أعضاء ملتقى الحوار السياسي، وهو مالم يحدث”.


واستطردت: “أن دبيبة لم يوضح العراقيل أمام إعطاء حكومته الثقة، غير أنه تقليد محمود ويدل علي الرغبة في إعلان المواقف إن تم التعامل بشفافية ووضوح”.


واليوم، قال عبدالحميد دبيبة، إننا استلمنا نحو 3 آلاف سيرة ذاتية اطلعنا على 2300 منها لتشكيل الحكومة الجديدة، جميعها تؤكد قدرة الشعب الليبي على إدارة شؤونه، مضيفاً أننا راعينا في المناصب السيادية التوزيع العادل بين الأقاليم الثلاث.


وأكد دبيبة، أننا سنواصل دعم المصالحة الوطنية بين الليبيين وأننا لدينا 3 مهام أساسية، هي: جائحة كورونا والكهرباء والمصالحة الوطنية.


وتابع: “لقد وضعت في اعتباري الأبعاد التي عاشتها البلاد في الفترة الأخيرة وخروجها مؤخراً من حالة نزاع حاد وشعور الكثير من أبناء الأمة الليبية بالتهميش وغياب التمثيل وكذلك إشكالية الشرعية السياسية والقانونية وانقسام المؤسسات”.


واستطرد: “اعتمدنا التشاور والحوار أساساً لإعداد المقترح حيث خضنا في جولات مشاورات مكثفة مع ممثلي الدوائر الانتخابية في مجلس النواب وكذلك ممثلين عن لجنة الحوار بالإضافة إلى بعض ممثلي مكونات المجتمع المختلفة”.