“الأعلى لقبائل الأشراف” يطالب “المنفي” بعودة المهجرين وتبني المصالحة

0
115

رحب المجلس الأعلى لقبائل الأشراف والمرابطين، بنتائج الحوار السياسي الليبي الذي رعته الأمم المتحدة، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالموعد المقترح لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وفق قاعدة دستورية يتم التوافق عليها بين جهات الاختصاص من أجل الوصول إلى مرحلة دائمة تكون أكثر استقرار وتنمية وأمانا.

وقال المجلس في بيان له: “يبارك المجلس اختيار ابن قبيلة شيخ الشهداء البطل عمر المختار، الدكتور محمد يونس المنفي، رئيسا للمجلس الرئاسي وأعضاء مجلسه الموقر ورئيس حكومته بمناسبة ثقة ملتقى الحوار ودعم جموع الشعب الليبي لهذا الاختيار الموفق”.

وأضاف: “نسأل الله أن يوفقهم في أداء مهامهم من أجل رفع المعاناة عن المواطنين وحل المختنقات التي تواجههم في حياتهم والقضاء على الأزمات التي يكابدونها في معيشتهم وخدمة كافة الليبيين في كل ربوع الوطن الحبيب وانجاز المصالحة الوطنية وجبر الضرر ومعاقبة الظالمين وتعويض المظلومين”.

وتابع المجلس في بيانه: “يؤكد مجلس قبائل الأشراف والمرابطين لكل الليبيين أن الدكتور محمد يونس المنفي هو أحد أبناء قبائل الأشراف والمرابطين وقامة علمية وفكرية عالمية ومحلية ورجل مؤهل اجتماعيا وسياسيا لتبوأ هذه المكانة بكل اقتدار وجدارة”.

وأضاف: “نطمئن جميع الليبيين بأن المنفي سيعمل على انجاز استحقاقات المرحلة وذلك بدعم القوات المسلحة العربية الليبية من خلال تعزيز مسار اللجنة العسكرية (5 + 5) بهدف استقرار الأوضاع واستتباب الأمن وخروج المرتزقة والتمهيد لإجراء الانتخابات”.

وطالب المجلس “المنفي” بتبني المصالحة الشاملة وجبر الضرر وعودة المهجرين ومعالجة أوضاع ضحايا النزوح والإفراج الفوري عن السجناء وصيانة حقوق الإنسان وتفكيك المليشيات.