“خالد المشري” يعلن انسحابه من الترشح للمجلس الرئاسي بالسلطة التنفيذية

0
98

أعلن رئيس المجلس الاستشاري، خالد المشري، اليوم الخميس، انسحابه من الترشح للمجلس الرئاسي في السلطة التنفيذية الجديدة.

وقال المشري، في بيان إن ترشحه كان يهدف لإيجاد توازنات سياسية معينة مضيفاً إن هذه التوازنات موجودة بشكل أو بآخر في معظم القوائم مؤكدا أنه لهذا السبب قرر الانسحاب وترك الفرصة لوجوه جديدة.

وأضاف “أبلغت من صوتوا لي في نفس الليلة بانسحابي وعدم توجيههم لقائمة بعينها وإنما الذهاب للقائمة التي ترضي ضمائرهم ويعتقدون أنها تحقق المصلحة العليا”.

وتابع “تحصلنا على أعلى أصوات ومع ذلك ننسحب لترك فرصة لتوافقات أكثر طالما أن كل التوجهات السياسية موجودة في الحوار” معرباً عن أمله في خروج “قائمة تعبر عن محاولة إيجاد شكل من أشكال الوحدة الوطنية للخروج.. من مأزق الانقسام الموجود حاليا” والعبور إلى الانتخابات

وأردف المشري “مازال لدينا الكثير من العمل في مجلس الدولة سواء فيما يتعلق بالمصالحة وبعض القوانين والتشريعات التي تسهل عملية الانتخابات” مضيفا “سنعمل كل جهدنا لإنجاز الانتخابات القادمة بشفافية وسرعة”.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أعلنت الثلاثاء الماضي، عن نتائج تصويت أعضاء ملتقى الحوار الوطني الليبي على مناصب المجلس الرئاسي، والتي لم يحصل فيها أي من المرشحين على نسبة 70% للفوز بالمنصب وهو ما يعنى انتقالهم إلى نظام القوائم خلال عملية التصويت الثانية بمعنى أن يتم تشكيل قائمة تضم رئيس مجلس رئاسي ونائبين ورئيس حكومة.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم أن ملتقى الحوار السياسي الليبي سيلتئم يوم غدٍ الجمعة من أجل التصويت على القوائم التي تستوفي شروط التزكية المنصوص عليها في آلية اختيار السلطة التنفيذية.