وزير الصحة الليبي يكشف تفاصيل الخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة عام 2021

0
128
الدكتور سعد عقوب وزير الصحة الليبية
الدكتور سعد عقوب وزير الصحة الليبية

اجتمع وزير الصحة في الحكومة الليبية، سعد عقوب، مع وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية نوري الورفلي، لبحث سير العمل في تنفيذ النهج الاستراتيجي لوزارة الصحة خلال عام 2021.

كما ناقش الجانبان أمس الأربعاء، حزمة من المواضيع والمشاريع المقرر تنفيذها من جانب الحكومة الليبية في قطاع الصحة، وأبرزها المشاريع الصحية المستحدثة والجاري تطويرها في عدد من البلديات في ظل التوسع المستمر والتنمية المستدامة لكل البنى التحتية والخدماتية في ليبيا، من خلال خطط التنمية المتتابعة والجهود الحثيثة للدولة في دعم هذا القطاع الحيوي والمهم.

وقال المكتب الإعلامي التابع لوزارة الصحة أن الوزارة تضطلع بدور رئيس الحكومة الليبية في التنمية الصحية انطلاقًا من مسؤوليتها في وضع السياسة العامه للبلاد، حيث ركزت وزارة الصحة من خلال استراتيجيها الصحية على تغطية جميع المواطنين بالخدمات الصحية بكل عناصرها (الوقائية، العلاجية، التأهيلية)، ووصول هذه الخدمة لهم بكل يسر وسهولة.

وتشهد الوزارة حاليًا حراكًا تطورياً شاملًا ونقلة نوعية بكل خدماتها ومرافقها، وجميعها مسخّرة لخدمة وسلامة المريض، حيث نفذت العديد من المشاريع الصحية والبرامج الهادفة لخدمة المرضى وتحقيق شعار المريض أولًا، وتستثمر الوزارة حاليا وبشكل كبير في المواطن وستسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية.

بدوره، أشار وزير الصحة خلال الاجتماع إلى أن الوزارة استكملت إعداد الخطة الإستراتيجية لوزارة الصحة 2021، وتم تسليمها لرئيس الوزراء مطلع شهر يناير، وذلك بعد الوقوف على الواقع وتشخيص جوانب القصور التي يعانيها النظام الصحي، وذلك بهدف تطوير النظام والوصول بمستوى جودة الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة إلى مستويات الجودة.