الجيش الليبي يخرج دفعة جديدة من مدرسة المشاة والمدرعات

0
615

أقامت مدرسة المشاة والمدرعات التابعة للجيش الليبي، اليوم الثلاثاء، حفل اختتام بعض الدورات التخصصية وتكريم الضباط المتفوقين، وذلك بحضور رئيس أركان القوات البرية، ومدير إدارة المشاة والمدرعات، ومدير إدارة المدفعية ومدير إدارة التدريب ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة، ومدير إدارة التوجيه المعنوي وعدد من ضباط وضباط صف والجنود بالقوات المسلحة .

وقالت إدارة التوجيه المعنوي، في بيان إن الحفل بدء بآيات من الذكر الحكيم، عاقبه النشيد الوطني، القى بعد ذلك، آمر مدرسة المشاة والمدرعات كلمة أثنى فيها على الدعم المستمر للتدريب ورفع الكفاءة وعلى أهمية هذه المرحلة وأهمية الإعداد للكوادر التخصصية للضباط القادة.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي، اللواء خالد المحجوب خلال الحفل، إن “ثورة الكرامة” هي انحياز للوطن وأن ليبيا تحتاج لمن يقف لها من أبنائها المخلصين، لافتا إلى أن هذه الدفعات أكبر دليل على الحلم الذي بدأ يتحقق في بناء قوة ضاربة قادرة أن ترد الطامعين على أرضها وقد واجهت القوات المسلحة مشروع تنظيم الإخوان الإرهابي لنهب ثروات ليبيا، واستطعنا بعزيمة رجالنا أن نقف أمام هذا بقوة .

وأشار مدير إدارة التوجيه المعنوي، إلى أن هذا التخرج يعني أن المسؤولية بدأت على الضباط خريجين هذه الدورة لرفع كفاءتهم بالاطلاع المستمر والبحث وتطوير قدراتهم ومعداتهم وأسلحتهم بالعمل على خلق مستوى أكبر لا يكتفي فقط بالدراسة في هذه الدورات، ولكن للاجتهاد في تطوير إمكانيات وحداتهم العسكرية التي سيلتحقون بها وامكانيات وحداته.

كما تم توزيع خلال الحفل، عدد من الجوائز القيمة للضباط الأوائل الحاصلين على الترتيب الأول وذلك تكريماً لهم ودفعاً لهم للمزيد من العطاء.