تفاصيل ليلة اهتزت فيها العاصمة طرابلس: وفاة 3 أشخاص بينهم أمر الأكاديمية البحرية بجنزور

0
286
أمر الأكاديمية البحرية العميد أحمد أيوب - صور من الانفجار
أمر الأكاديمية البحرية العميد أحمد أيوب - صور من الانفجار

توفي 3 أشخاص وأصيب 5 آخرين على الأقل، إثر حريق نشب بمقر نازحي تاورغاء المجاور لأكاديمية الدراسات البحرية بمنطقة جنزور غربي طرابلس، تبعه انفجار هز أركان الأكاديمية.

وقال الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ، أسامة علي، إن انفجار أحد مخازن الذخيرة القديمة بمقر الأكاديمية في جنزور غرب العاصمة طرابلس.

وتلقت غرفة العمليات المركزية التابعة لجهاز الإسعاف، بلاغاً عن الحريق، ليل الأربعاء، فسارعت بإرسال فريق من طواقمها التابعين لفرع إسعاف جنزور، مدعوماً بفرق إسعاف طرابلس المركز، وحي الأندلس، إلى مقر الحادث.

وبحسب المتحدث أسامة علي، ساندت فرق الإسعاف ساندت فرق الدفاع المدني في عمليات إخلاء المدنيين، وتوفير الرعاية لهم، إلى حين إخماد الحريق.

وفي ساعة مبكرة صباح اليوم، أعلنت هيئة السلامة الوطنية طرابلس، عن إخماد حوالي 75% من النيران التي نتجت عن انفجار هز أركان الأكاديمية البحرية بالصياد.

وأوضح بيان على صفحة هيئة السلامة الرسمية بموقع التواصل “فيسبوك”، أن الحريق شب أيضا في هنجر فراشات بطاطين وقوارب إنقاذ وبعض المعدات وتم إخماد حوالي 75‎%‎ من الحريق والانسحاب لظروف أمنية.

وأعلنت أكاديمية الدراسات البحرية، عن وقوع انفجار هز مقرها، ونتج عنه حريق أودى بحياة اثنين من قياداتها على الأقل، هما أمر الأكاديمية البحرية العميد بحري أحمد أيوب، وأمر الكلية البحرية العميد بحري سالم أبو صلاح، إثر حريق تبعه انفجار هز أركان الأكاديمية.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الصحة بحكومة الوفاق، أمين الهاشمي، إن 3 توفوا وأصيب 5 آخرين نتيجة الحريق الذي شب في الأكاديمية البحرية بمنطقة صياد.

ويقع مقر الأكاديمية في منطقة جنزور غربي طرابلس، وهي المنطقة التي يوجد فيها مقر البعثة الأممية وعدد من البعثات الدبلوماسية، وتعتبر منطقية حيوية في ضواحي العاصمة طرابلس.