اقتصاد الوفاق توصي المجلس الرئاسي بتوفير احتياطي كافٍ من القمح

0
131

أوصت وزارة الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق، المجلس الرئاسي بضرورة توفير احتياطي كافي من دقيق الخبز، من خلال توريد القمح خلال الفترة القادمة.

وأمس الأربعاء، صدرت تلك التوصية، عقب اجتماع بالوزارة مع أصحاب مطاحن الدقيق في البلاد؛ نتيجة الارتفاع المفاجئ لأسعاره في السوق المحلي هذه الأيام.

وتناول الاجتماع المشاكل والصعوبات التي تواجه شركات مطاحن الدقيق والأعلاف في عملها وسبل تذليلها وبحث الآلية المناسبة لضمان استمرار العملية الإنتاجية وانسياب مادة الدقيق بالسوق المحلي.

وأشارت إلى أنها على تواصل مستمر مع المجلس الرئاسي بهذا الشأن وتعمل على حلحلة كافة المشاكل والصعوبات التي تواجه شركات مطاحن الدقيق والتي من أهمها فتح منظومة الاعتمادات التي لها تأثير مباشر من خلال توريد القمح والدقيق.

وخلص الاجتماع إلى جملة من التوصيات التي سيتم إحالتها للمجلس الرئاسي، والتي تهدف إلى توفير احتياطي من القمح، لدى شركات مطاحن الدقيق العامة والخاصة لضمان انسياب مادة الدقيق بالسوق المحلي بشكل طبيعي.

وأكد البيان، استمرار عمل المخابز وفق قرار وزير الاقتصاد والصناعة المفوض رقم 1 لعام 2020، بشأن ضوابط تصنيع رغيف الخبز وتحديد أسعاره.