البعثة الأممية تعقد اجتماع لأعضاء ملتقى الحوار السياسي لمناقشة آلية اختيار السلطة التنفيذية

0
195

أعلنت البعثة الأممية في ليبيا اليوم الخميس، عن عقد اجتماع عبر تقنية الفيديو لأعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي لبحث آلية اختيار السلطة التنفيذية في الفترة المقبلة.

وقالت البعثة في بيان، إن الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، تعقد اجتماعاً لملتقى الحوار السياسي الليبي عبر الاتصال المرئي لمناقشة سبل المضي قدماً في تنفيذ كافة نقاط خارطة الطريق وخاصة آلية اختيار السلطة التنفيذية.

وأضاف البيان أن الاجتماع سيناقش أيضاً التحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات في موعدها، من ضمنها إنشاء لجنة قانونية من أعضاء لجنة الحوار للعمل على استكمال الشروط وتمهيد الطريق أمام العملية الانتخابية.

وكانت البعثة الأممية فشلت في الوصول إلى اتفاق حول مقترحات اختيار السلطة التنفيذية، الاثنين الماضي، بعد ما انتهى تصويت أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي على مقترحي البعثة دون التوصل إلى اتفاق بعد تصويت 50 عضواً فقط من أصل 75 عضو.

ولم تعتمد البعثة نتائج التصويت على الخيارين كانت طرحتهما بشأن تخفيض نسبة التصويت على آلية اختيار السلطة التنفيذية، وذلك بعد حصول المقترح الثاني على 36 صوت والمقترح الأول على 14 صوت، وامتناع 23 عضواً عن التصويت، ووفاة أحد الأعضاء.