اللجنة العليا لمكافحة كورونا تناقش توريد مليوني جرعة لقاح للوقاية من الفيروس

0
82

ناقشت اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا التابعة للحكومة الليبية، الإجراءات الخاصة بتوفير مليوني جرعة كدفعة أولى، من اللقاح المخصص لعلاج الفيروس وفتح اعتماد للمركز الوطني لمكافحة الأمراض لهذا الغرض.

 وأكدت اللجنة خلال اجتماع عقد برئاسة الفريق عبدالرازق الناظوري بمقر رئاسة الأركان العامة بمنطقة الرجمة، أمس الأربعاء، بحضور وزير الصحة، سعد عقوب، ورئيس اللجنة الطبية الاستشارية العليا الدكتور الصالحين مجيد، أن الإجراءات في هذا الصدد تسير على قدم وساق، كما قررت إعادة النشاط الرياضي في الصالات والملاعب دون جماهير.

وكشف المركز الإعلامي لرئاسة أركان القوات المسلحة عبر “فيس بوك” عن أن الاجتماع جرى خلاله مناقشة موضوع اللقاح الخاص بكوفيد-19 والتأكيد على فتح اعتماد للمركز الوطني للأمراض، لتوريد أول دفعة من اللقاح بعدد مليوني جرعة والإجراءات في هذا الصدد قائمة على قدم وساق.

وأضاف أن الاجتماع تناول أيضا موضوعات توفير الأكسجين في مراكز العزل والعمل على توفير الاحتياجات سواء من السوق الداخلية أو الخارجية، وكذلك تطوير مصانع الأكسجين وتركيب مصانع أخرى لسد الاحتياجات، ومعالجة الخلل الموجود في شبكة الأكسجين بمركز بنغازي الطبي وتأكيد اإتمام عملية الإصلاح في أسرع وقت.

كما ناقشت اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا، تكليف اللجنة الطبية الاستشارية العليا بتقييم الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة في المؤسسات التعليمية، وإفادة اللجنة العليا عن مدى جاهزية هذه المؤسسات قبل البدء في الدراسة.