وزير الخارجية المغربي: اجتماع النواب الليبيون في “طنجة” ناجح والتئامهم في غدامس سيشكل نقطة تحول

0
148

أكد وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، أن اجتماع أكثر من 120 نائب ليبي في اللقاء التشاوري بمدينة طنجة يعد نجاحاً في حد ذاته، وأن نتائج اللقاء ستشكل نقطة تحول هامة لها تأثير كبير في المسار السياسي.

وقال بوريطة، في كلمة خلال الجلسة الختامية للاجتماع التشاوري لمجلس النواب الليبي في مدينة طنجة المغربية اليوم السبت، أن مخرجات الاجتماع وخاصة الانعقاد المقبل لدورة المجلس فوق الأراضي الليبية بمدينة غدامس ستشكل نقطة تحول هامة سيكون لها تأثير كبير في المسار السياسي.

وأضاف بوريطة، أن انعقاد الاجتماع التشاوري بحضور أكثر من 123 نائبة ونائب ليبي لأول مرة منذ سنوات يعد نجاح في حد ذاته، مشيداً بروح المسؤولية والوطنية والوعي التي سادت الاجتماع، مؤكدا على أهمية المرحلة وما تتطلبه من الليبيين وخاصة من مجلس النواب من دور أساسي لمواكبة المرحلة الدقيقة التي يمر منها المسار السياسي بليبيا.

وأكد بوريطة على مواكبة المملكة المغربية لرغبة النواب الليبيين والمجتمع الدولي في ضمان التئام مجلس النواب وقيامه بدوره ومسؤولياته، معرباً عن أمله في أن يشكل الاجتماع التشاوري نقطة انطلاقة لمجلس النواب لكي يلعب دوره المحدد في الاتفاق السياسي كاملا، مشددا على أنه دور مهم في مجال التعيين والتشريع والمراقبة.

واشار بوريطة، إلى أن المرحلة السياسية الراهنة تحتاج إلى مجلس نواب يسوده الوئام ويسير في اتجاه واحد تنتهي فيه الانقسامات الجغرافية والسياسية ويشتغل كجسم واحد لخدمة ليبيا والليبيين.

وكان أعضاء مجلس النواب الليبي المجتمعون في “طنجة” أصدروا بيان في ختام المحادثات، اعلنوا فيه عن اتفاقهم عقد جلسة التئام لجميع أعضاء المجلس في مدينة غدامس بعد العودة من المغرب.