بعد اقتحام مؤسسة النفط.. شركة البريقة تطالب بحماية سائقي شاحنات الوقود

0
107

طالبت شركة البريقة لتسويق النفط، الجهات الأمنية والضبطية المعنية والمختصة بتحمل مسؤولياتها وتوفير الحماية لسائقي شاحنات نقل الوقود ومشتقاته و التابعين لشركات التوزيع والجمعية العربية لنقل الوقود، على خلفية تكرار حالات الاعتداء على سيارات نقل الوقود الأمر الذي أدى إلى اعتصام السائقين.


وقالت الشركة النفطية، في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنها تنأى بنفسها عن المسؤولية في أي مختنقات أو ازدحام قد يحدث على المحطات، نتيجة اعتصام السائقين احتجاجاً على ما يتعرضون له من سطو ومضايقات.


وأكدت الشركة أن الوقود متوفر بكافة مستودعاتها، مشددة أن سبب غلق بعض محطات الوقود أبوابها اليوم أمام المواطنين هو ما حدث من عملية اعتداء على سائق شاحنة بطريق المطار.


والاثنين، اقتحمت عناصر من إحدى المليشيات المسلحة في طرابلس، مقر المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة الليبية وطوقت المكان بآلياتها الثقيلة، كذلك مكتب البريد المركزي في منطقة شارع الزاوية بالعاصمة طرابلس.


وتأتي تلك الأحداث بعد تصاعد الخلافات وتبادل الاتهامات بين محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله.


ووصلت تلك الخلافات ذروتها بعد إعلان المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا الأحد الماضي، تعليق توريد إيرادات النفط إلى المصرف المركزي بطرابلس، مطالبة بكشف مصير وآلية صرف 186 مليار دولار، حصيلة تفاصيل الإيرادات النفطية خلال السنوات التسع السابقة وعن الجهات التي استفادت منها.


وأكدت مؤسسة النفط أنها بصدد التعاقد مع إحدى الشركات العالمية للمراجعة والتدقيق المالي لأنظمتها المالية.