نائب رئيس الوزراء الليبي: لولا التدخل الخارجي لانتهت الأزمة الليبية في 6 أشهر

0
240

أكد نائب رئيس الوزراء الليبي، عبد السلام البدري، على خطورة التدخل الخارجي في الشأن الليبي، ودور ذلك في عرقلة كافة السبل لحل الأزمات الراهنة، مشيرا إلى أن ذلك يجهض الاتفاقات “الليبية _ الليبية”.

وأضاف نائب رئيس الوزراء الليبي، في تصريحات صحفية له، أن الليبيين لا يمكن أن يختلفوا، ومن يختلفوا هم أصحاب المصالح والأجندة الخارجية.

وأوضح “البدري”، أن المشكلة في ليبيا تكمن في التدخل الخارجي السافر الذي لا يخدم مصلحة الليبيين، مشيرا إلى أنه لو رفعت دول العالم يدها من ليبيا لم يأخذ الليبيون أكثر من 6 أشهر لتكون ليبيا دولة واحدة.

وأبدى “البدري” تفاؤله بالتوصل لاتفاق سياسي ينهي الأزمة، مشيرا إلى أن الشعب الليبي عانى ويلات ذنب لم يقترفه سوى أنه كان ضحية لمؤامرات خارجية، مؤكدا أنه حان الوقت لليبيين أن يجتمعوا على طاولة المفاوضات لإنهاء هذا الصراع الموجود.

وأضاف أن هناك تحفظ كبير على عملية اختيار المشاركين في ملتقى حوار تونس، وهناك تحفظ على الكثير من الأشياء التي ذكرتها المبعوثة الأممية بالإنابة، ستيفاني وليامز، عندما تسمح لنفسها وللبعثة بأنها تختار ممثلي الشعب الليبي.

وأشار البدري إلى أن تيار الإسلام المتشدد في ليبيا لا يشكل أي ثقل على الإطلاق بدليل أنه في انتخابات 2012 لم يحصل على أكثر من 7% أو أقل، مبينا أن ليبيا الآن دولة محتلة من تركيا وليس تدخلا، فتركيا تحتل جزءا من ليبيا.