رئيس المؤسسة الليبية للإعلام يطالب “إعلام الوفاق” بوقف بث خطاب الكراهية

0
140

وجه رئيس المؤسسة الليبية للإعلام بحكومة الوفاق، محمد عمر بعيو، خطاب إلى مدير عام وكالة الأنباء الليبية، طالبه فيه بالتوقف عن نشر الأخبار التي تؤجج الصراعات والكراهية، ومراعاة نقل الأحداث بطريقة واعية ومعقولة دون بذاءة أو إسفاف.

وقال في الخطاب: “حرصاً على التقيد بمقتضيات وأهداف إعلام السلام، الذي جعلته المؤسسة الليبية للإعلام شعار وتوجها لها، ومساهمة في مواجهة ومنع خطاب التحريض والتأجيج والكراهية، وسعياً إلى تحقيق المصالحة الوطنية ودعم المسار السياسي الحالي الذي جعل الحوار والمفاوضات بديلاً عن القتال والجبهات”.

وتابع: “يطلب إليكم التوقف نهائياً عن بث ونشر كل ما يتعلق بالحرب الأهلية وكل ما يذكي ويؤجج روح الحقد والكراهية، ويرسخ ثقافة الانتقام والثأر، ضمن البث العام، مع إمكانية المعالجة الإعلامية الواعية المعقولة للحروب والاعتداءات والغزوات وأسبابها ومرتكبيها ونتائجها وآثارها للمساهمة طعن البرامج وأشرطة خاصة لا تنحدر لغتها ومعالجتها إلى حضيض البذاءة والإسفاف”.

 وأكد: “ستراقب المؤسسة مدى الالتزام بهذا الكتاب وتتخذ الإجراءات اللازمة بحق مدراء القنوات والإذاعات التي لا تلتزم بما ورد فيه، أن الحرب والخصام أيها السادة تبدا بالإعلام وتتأجج بالإعلام ولذلك فان مسؤوليتنا أمام الله ووطننا وشعبنا كبيرة وخطيرة وعلينا وقد تأذت ليبيا كثيرا من الحروب والخطوب آن لجعل للالتزام بإعلام السلام قولا وعملا، وسيلتنا وسبيلنا للتقرب من الله عز وجل والاقتراب من طموحات الليبيين في الحياة الكريمة وتقريب قيام الدولة المستقرة المزدهرة بإذن الله”.

 وأفادت مصادر أن بعيو، أمر القنوات الموالية لحكومة الوفاق بإزالة شعار بركان الغضب من الشاشة وعدم وصف قائد عملية الكرامة المشير خليفة حفتر بمجرم الحرب.