أحمد المسماري: تركيا تواصل خرق الهدنة وليس في نيتها الخروج من ليبيا

0
104
الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري
الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري

اتهم الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، تركيا بأنها لا تتوقف منذ أبريل 2019 حتى اليوم عن نقل أسلحة ومعدات إلى ليبيا، وأنها نقلت عشرات الآلاف من الإرهابيين المقاتلين وكميات كبيرة جداً من الذخائر وآلالاف من الضباط والجنود الأتراك إلى الأراضي الليبية.

وقال المسماري، في مداخلة مع قناة سكاي نيوز عربية، مساء اليوم الأحد، إن تركيا تجهز قاعدة عقبة بن نافع بمنطقة الوطية بأحدث الأجهزة والمعدات، ولا تفكر أبدا في الخروج من ليبيا في الوقت القريب. 

وتابع المتحدث باسم الجيش الليبي، أن أنقرة تستثمر ما تراه إنجازاً وهو تراجع القوات المسلحة من المنطقة الغربية، تحاول أن تثبت وجودها في مصراتة ومعيتيقة وطرابلس والوطية.

ولفت إلى أن الرئيس التركي رجب أردوغان يحاول مساومة دول أخرى بوجوده في ليبيا، والمطلوب الآن من المجتمع الدولي إخراج الجيش التركي من ليبيا.

واستطرد: “منذ حوالي أكثر شهرين ويومياً تهبط 4 طائرات نقل عسكري في مطارات الغرب الليبي وخاصة في الوطية ومصراتة ومعيتيقة تتبع الجيش التركي تنقل معدات متطورة وأسلحة. وهناك من 4 إلى 6 رحلات لطائرات مدنية من مصراتة وطرابلس إلى إسطنبول وأنقرة”.

وأضاف الناطق باسم القيادة العامة، أنه يجري نقل بعض المقاتلين المتطرفين من ليبيا إلى أذربيجان للقتال مع الجيش التركي. 

واعتبر أن التحركات التركية الأخيرة إزاء ليبيا خرق لوقف إطلاق النار وخرق للتوجه الدولي لحل الأزمة الليبية من خلال طاولة المفاوضات.