يجب وضع حد لجرائم الحرب.. البرلمان الليبي: نجاح أي عملية سياسية يستوجب حل الميليشيات

0
100

أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي، طلال الميهوب، على ضرورة الحد من جرائم الحرب التي تقع غرب ليبيا، والتي تعرض حياة المدنيين للخطر.

وأوضح طلال الميهوب، أن الأحداث التي وقعت في مدينة تاجوراء بين المليشيات التابعة لحكومة الوفاق (الضمان – أسود تاجوراء) تعكس حالة الفوضى وعدم وجود أي مؤسسات عسكرية أو سياسية منتظمة كما تدعي حكومة الوفاق.

وطالب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، في بيان له، البعثة الأممية بضرورة توضيح الصورة بشكل كامل على المشهد في الغرب الليبي، والذي يستوجب حل هذه المليشيات بشكل كامل لضمان المضي في عملية الحل السياسي الذي ترعاه.

وتابع أن انتشار السلاح الثقيل بيد المليشيات يهدد حياة المدنيين، وكلما اندلعت الاشتباكات بين هذه المليشيات التي تحتكم لأوامر قادتها الذين تحكمهم الأهداف الشخصية بعيداً عن سيادة الوطن أو الدولة المدنية التي يدعونها.

واستطرد أنه في حال عدم حلها، ستكون العملية السياسية الحالية مجرد “صخيرات 2” دون إيجاد اي حل فعلي على الأرض، خاصة أن هذه المليشيات ستعيق أي عملية سياسية من شأنها الحد من عمليات السطو وسرقة المال العام وفرض السيطرة وإرهاب المدنيين.