أحدهم أسترالي الجنسية.. الجيش الوطني يقتل 4 دواعش بمدينة سبها

0
130
الجيش الوطني الليبي
الجيش الوطني الليبي

أعلن الجيش الوطني الليبي، صباح اليوم، الثلاثاء، عن مقتل 4 عناصر من تنظيم “داعش” في اشتباكات مع مفرزة عسكرية ليبية بمدينة سبها جنوب البلاد.

وقال بيان لشعبة الإعلام الحربي، في بيان نشرته على موقع التواصل فيسبوك، فإنه تم التعرف علي هوية عناصر التنظيم بعد القضاء عليهم، وكانوا قد تحصنوا في عدد من المنازل في حي عبدالكافي، وتبين أن اثنين منهم من الجنسية السعودية والثالث أسترالي الجنسية”.

وبحسب بيان الشعبة، فإنه وفق المعلومات الواردة فإن القتيل الرابع فجر نفسه برفقة عنصرين آخرين، فيما لا تزال القوات المسلحة تحاصر من بقي منهم داخل الحي.

وتحركت وحدات من الكتيبة 116 مشاة ووحدات من الكتيبة 160 مشاة بالقوات المسلحة العربية الليبية، بعد ورود معلومات عن تحركات لمجموعة إرهابية داخل حي سكني في مدينة سبها بحي عبد الكافي.

ونجحت في اقتحام أوكار الجماعة الإرهابية والقضاء على عدد من عناصرها، وتقوم بمطاردة فلول هذه الجماعة التي فرت باتجاه مكب حي عبدالكافي.

وأصيب خلال العملية الأمنية، معاون آمر كتيبة 116، ابراهيم امبارك المياسي، والملازم مرعي عبدالعزيز المقرحي.

وفي سياق متصل، قال آمر منطقة سبها العسكرية، عميد عبدالقادر النعاس، في تصريح صحفي، إن كتائب الجيش حاصرت الموقع وداهمته بعد فترة من المراقبة والمتابعة، مبيناً أن المجموعة الإرهابية كانت بعدد كبير مما أدى لوقوع اشتباك وتبادل لإطلاق نار مع الإرهابيين.

وأشار آمر منطقة سبها العسكرية إلى وقوع جريحين من القوات المسلحة وجرحى من الإرهابيين لم يتسنى حتى الآن معرفة عددهم.

وأكد النعاس أن قوات الجيش أحكمت الخناق على وكر الإرهابيين وستتم عملية القضاء عليهم وإنهاء خطرهم عن المدنيين من سكان الحي.