خطط أنقرة.. برلماني ليبي: أردوغان يرسل المرتزقة إلى طرابلس ويفاوض في الرباط والقاهرة

0
144

أكد عضو مجلس النواب سعيد أمغيب، أن التحركات الدبلوماسية والزيارات الخارجية التي تجريها حكومة الوفاق الآن سبق وأن خطط لها في أنقرة.

وأشار أمغيب، إلى أن هذه التحركات لا يمكن أن تساهم في حل الأزمة الليبية مع استمرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في حشد القوات على الأرض في مصراته والوطية، وإرسال المرتزقة السوريين إلى طرابلس.

وقال أمغيب، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أردوغان يحشد على الأرض في مصراته والوطية ويرسل المرتزقة إلى طرابلس ويفاوض في الرباط والقاهرة”

وأضاف: “كل التحركات التي نراها الآن خطط لها في أنقرة، أنقرة التي يبدو انها فقدت الثقة في كل حلفائها حتى أمريكا”.

وتابع: “لا أمد قريب لحل الازمة الليبية إلا اذا تم الضغط على تركيا وتوقف السراج والمشري عن شد الرحال كل أسبوع الى هناك”.

وكانت وسائل إعلام أفادت بوصول وفد ليبي إلى العاصمة المصرية القاهرة، يضم عدداً من أعضاء مجلس النواب المنشقين ومجلس الدولة الاستشاري ومستشار السراج للأمن القومي، ونشطاء من المنطقة الغربية بينهم قيادات من مصراته، لإجراء محادثات مع المسؤولين هناك، حول تفعيل الحل السياسي والتأكيد على وقف إطلاق النار في ليبيا بين الأطراف الليبية.

وكانت المغرب استضافت مؤخراً جولة جديدة من الحوار للفرقاء الليبيين في مدينة بوزنيقة المغربية، بين وفدي البرلمان الليبي ومجلس الدولة الاستشاري لبحث محددات المرحلة القادمة، لاسيما إعادة هيكلة المؤسسات وتوزيع المناصب السيادية، على أن تتم مناقشتها في المحادثات الليبية الليبية، المزمع عقدها في جنيف بناء على مشاورات بوزنيقة.