القائد العام للجيش الليبي يبحث مع أعضاء الحكومة الليبية مشاكل واحتياجات المواطنين الأساسية

0
102

عقد القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني، وبحضور عدد وزراء الحكومة الليبية لبحث الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر القيادة العامة للجيش الليبي، وزير الداخلية إبراهيم بوشناف، ووزير المالية امراجع غيث امراجع، ووزير الصحة سعد عقوب، عميد بلدية بنغازي صقر بوجواري، ورئيس صندوق موازنة الأسعار محمد البوعيشي، ومدير شركة الخليج العربي للنفط محمد بن شتوان، ورئيس الهيئة العامة للكهرباء فخري المسماري.

وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، إن الاجتماع عقد للنظر والتباحث في الاحتياجات الأساسية واللازمة للمواطن وحلحلة المختنقات الضرورية واليومية.

وأضاف المكتب، أنه تم خلال الاجتماع التأكيد على إنهاء إشكالية انقطاع التيار الكهربائي في فترة أقل من عشرة أيام، والعمل على تفعيل منظومة الفيزا كرت لحل مشكلة السيولة.

كما تم النظر بشكل عاجل للبنية التحتية للمناطق والإسراع في معالجة مشاكلها، وتوفير الوقود لبعض مناطق الجنوب والتي يوجد بها نقص في الوقود،

وذكر المكتب، أنه تم التأكيد من خلال الاجتماع أيضاً أن الاحتياط الاستراتيجي للسلع التموينية متوفر لمدة لا تقلّ عن ستة أشهر.