برلماني إيطالي يطالب بتدخل بلاده لمواجهة الاحتلال التركي القطري لليبيا

0
164

طالب زعيم حزب إخوة إيطاليا، والعضو في لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الإيطالي أندريا ديلمسترو، حكومة بلاده بالتدخل بشكل حاسم، للتصدي لمحاولات تركيا وقطر احتلال ليبيا.

وقال أندريا ديلمسترو، في تصريحات له، نقلتها وكالة «نوفا» الإيطالية، إن تركيا بمعاونة قطر تسعى لاحتلال ليبيا، قائلاً: «الرئيس أردوغان مع السلطات القطرية يمضون قدمًا في الاحتلال العسكري لليبيا من خلال تخيل قواعد بحرية وجوية».

وأكد البرلماني الإيطالي، على ضرورة أن تخرج حكومة بلاده من حالة الخمول الدبلوماسي الدولي، مُشددًا على أهمية أن تتدخل بشدة ضد الأهداف التوسعية لأردوغان، التي ترتبط بشكل مقلق بالأصولية القطرية لاحتلال البحر الأبيض المتوسط.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، ووزير الدفاع القطري، خالد العطية، زارا أمس الإثنين، طرابلس، والتقيا عددا من المسؤولين التابعين لحكومة الوفاق، وأكدوا استمرار بلادهما في دعم ميليشيات الوفاق.

وتواصل قطر وتركيا تأجيج الصراع في ليبيا، ويرسلون آلاف المرتزقة السوريين إلى ليبيا من أجل قتال الجيش، وإثارة الفوضى، ودعم مليشيات الوفاق ، وهو ما أقره مجلس الأمن الدولي، أكثر من مرة في تقاريره، موضحاً أن التدخل القطري والتركي يعقد الأزمة الليبية ويدمر البني التحتية ويثير الفوضى.