أعلن مكتب المدعي العام العسكري في طرابلس عن مباشرة التحقيق في واقعة ضبط خلية مسلحة متحصنة داخل أحد المنازل بمنطقة حي الأندلس، بعد اشتباك مسلح مع قوة تابعة لوزارة الداخلية.
وأوضح المكتب أن الاشتباك أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الخلية وضبط اثنين آخرين وإصابة ثالث نُقل إلى المستشفى، فيما استشهد اثنان من منتسبي وزارة الداخلية أثناء المواجهة.
وكشفت التحقيقات الأولية أن الخلية تضم محكومين ونزلاء سابقين في السجون، مشيرًا إلى اعتراف أحد المقبوض عليهم بأنه ضمن سرية يقودها المدعو (أ.ك) القيادي في تنظيم الدولة بمدينة درنة، والتي جرى تجنيد عناصرها من قبل أسامة نجيم، حيث كُلفوا بالتخطيط لعمليات عدائية تستهدف القوات الحكومية وبعض المسؤولين الرفيعين.
وأكد المدعي العام العسكري أن التحقيقات ما زالت جارية، لافتًا إلى أن ما ارتكبته الخلية يشكل جرائم خطيرة مؤثمة قانونًا، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالخصوص، بعد إحالة الأسلحة والذخائر والمتفجرات المضبوطة إلى الجهات الفنية المختصة للفحص والتقييم.
- تكالة وإبراهيم قالن يناقشان مسار التسوية السياسية في ليبيا

- تراجع أسعار الذهب في ليبيا وانخفاض عيار 21 إلى 743 ديناراً للغرام

- حبس مسؤولين بمصرف الصحاري على خلفية منح تمويل بـ800 مليون دينار دون ضمانات

- المبعوثة الأممية تبحث مع وفد من مصراتة التطورات السياسية وتؤكد المضي نحو الانتخابات

- الخارجية الليبية تعلن بدء تنفيذ قرار إبعاد أعضاء قافلة “الصمود 2”



