أجرى مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، مباحثات رسمية في العاصمة المالطية فاليتا، مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية المالطي إيان بورغ، وعدد من كبار المسؤولين.
وقال المكتب الإعلامي لصندوق التنمية إن اللقاء تناول آفاق التعاون بين ليبيا ومالطا في مجالات التنمية وإعادة الإعمار إلى جانب بحث فرص الشراكة الاقتصادية ومساهمة الشركات المالطية في مشاريع الإعمار التي يشرف عليها الصندوق.
وأكد نائب رئيس الوزراء المالطي خلال هذا اللقاء على اهتمام بلاده المتزايد بالسوق الليبي مشيرًا إلى استعداد الحكومة لتسهيل عمل الشركات المالطية في ليبيا وإيفاد وفد رسمي من رجال الأعمال لبحث الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المباشر بين البلدين.
كما رحب بالقاسم حفتر، بالموقف المالطي مشددًا على أهمية توسيع الشراكات الدولية ودعوة الشركات الأجنبية للمساهمة في جهود إعادة الإعمار في ليبيا.
- الدبيبة يبحث مع رئيس مجلس الأعمال الروسي الليبي تعزيز التعاون بين البلدين

- البعثة الأممية: “الاجتماع المصغر” توصل إلى توافق بشأن قانون الانتخابات الرئاسية الليبية

- رئيس ديوان المحاسبة الليبي يبحث مع السفير البريطاني تعزيز التعاون الفني ودعم الحوكمة

- ليبيا.. حكومة الوحدة تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم الإصلاح المؤسسي

- المنفي يبحث مع سفراء وممثلي بعثات دبلوماسية مستجدات العملية السياسية في ليبيا



