ليبيا.. “المنفي” يتابع الاستعدادات لعمليات الاستفتاء والاستطلاع الوطنية

0
81

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس في طرابلس، وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بحكومة الوحدة وليد اللافي.

 وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن وليد اللافي، قدم خلال اللقاء إحاطة شاملة حول الاستعدادات اللازمة لضمان مشاركة فعالة لعموم الشعب الليبي في عمليات الاستفتاء والاستطلاع الوطنية.

كما تم خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة لتعزيز التواصل وتوفير الآليات الضرورية لإنجاح هذه العمليات، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات الشفافية والنزاهة.

وناقش اللقاء أيضاً آليات المراقبة المستقلة التي ستتولاها المنظمات الأهلية المحلية والدولية المتخصصة وبيوت الخبرة، لضمان نزاهة وشفافية ما يتعلق بالاستطلاعات الإلكترونية، بما يتيح للشعب الليبي المشاركة بفاعلية وثقة في التعبير عن آرائهم والمساهمة في صنع القرار الوطني واختيار الحلول السياسية اللازمة للوصول للانتخابات.

وكان المنفي، أصدر في 11 أغسطس الماضي، قراراً بإنشاء مفوضية للاستفتاء والاستعلام الوطني، لتنفيذ الاستفتاء والإشراف عليه وفرز نتائجه والإعلام عنها.

كما أصدر المنفي، في سبتمبر الماضي قراراً بتشكيل مجلس إدارة المفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني برئاسة عثمان أبوبكر القاجيجي، الرئيس الأسبق للمفوضية العليا للانتخابات.