نيجيريا تعتذر عن الحدث المؤسف الذي تعرض له منتخب ليبيا

0
234

تلقى وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المكلفة عبدالهادي الحويج، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية نيجيريا يوسف توغار.

وقال المكتب لوزارة الخارجية، إن وزير خارجية نيجيريا قدم خلال الاتصال اعتذاره للحكومة الليبية والشعب الليبي للحدث المؤسف الذي حصل للمنتخب الليبي في الأيام الماضية معرباً عن تقديره البالغ للشعب الليبي وأن ما حصل لم يكن متعمداً او مقصوداً من الحكومة النيجيرية، مؤكداً أن شعب عمر المختار كما وصفه هو شعب أصيل لا يواجه الإساءة بالإساءة.

 من جانبه طمأن وزير الخارجية الليبي عبد الهادي الحويج، الوزير النيجيري على أوضاع البعثة النيجيرية وأنه قد تم تقديم كافة الخدمات اللوجستية والفنية للطاقم وللطائرة لضمان سلامة عودتهم الي بلادهم.

وأشار إلى عمق ومتانة العلاقات بين الشعب الليبي والشعب النيجيري وأنه لا يجب أن يسمح لأطراف أخرى خارجية بمحاولة الإساءة أو تشوية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وتعرضت بعثة المنتخب الليبي لمضايقات في نيجيريا قبل خوض مباراة الجولة الثالثة، حيث خضعت لتفتيش طويل خلال الرحلة بالإضافة إلى عدم وجود دورية شرطة بصحبة البعثة، كما تم نقلهم عبر حافلات غير مؤهلة وعبر طرق غير آمنة وغابات، حيث استغرقت الرحلة 5 ساعات وسط ظروف صعبة.

وانسحب اليوم منتخب نيجيريا من مواجهة ليبيا التي كان من المقرر إقامتها غداً في ملعب بنينا غداً الثلاثاء في تصفيات أمم أفريقيا بسبب تأخر إنهاء إجراءات البعثة في مطار الأبرق.