رئيس الحكومة الليبية المكلفة يؤكد ضرورة تطوير المناهج التعليمية

0
85
رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد

دعا رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، إلى ضرورة تطوير المناهج التعليمية وتحديثها بما يتماشى مع أحدث النظم العلمية والتكنولوجية.

وأكد حماد، خلال ترؤسه الاجتماع الأول لمدراء المؤسسات التعليمية في بنغازي اليوم السبت، على ضرورة توفير برامج لتدريب المعلمين وتحسين دخولهم.

وقال إن التدريب مهم لزيادة وعي المعلمين ومعرفتهم وتطوير مهاراتهم في طرق التدريس الحديثة مع مراعاة احتياجاتهم المادية بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية، حتى يكونوا قادرين على أداء رسالتهم النبيلة كصنَّاع لأجيال المستقبل.

وحضر الاجتماع، الذي ناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية، مدير صندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر، ومدير جهاز الإمداد الطبي حاتم العريبي، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف عاطف العبيدي، ومراقب التربية والتعليم ببنغازي بلعيد الورفلي.

وبحسب بيان الحكومة الليبية، أشار حماد إلى استكمال إنشاء عدد من المؤسسات التعليمية، فيما يجرى حالياً استكمال البعض الآخر، مع مراعاة الجودة والزمن المحدد لاستكمالها.

وأشاد رئيس الحكومة بدور صندوق الإعمار في هذا الصدد، قائلا إنهم “واصلوا العمل مسابقين الزمن لضمان أن تكون المدارس والمباني التعليمية جاهزة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد”.