ليبيا.. طقس معتدل وارتفاع طفيف في درجات الحرارة ببعض المناطق

0
98

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اعتدال درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي، مع تكاثر للسحب، بينما تسجل ارتفاعا طفيفا على باقي مناطق البلاد، خاصة الشمال الشرقي اليوم وتنخفض غدا.

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، تتكاثر السحب اليوم، وقد تصحبها خلايا رعدية يتخللها سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالبية المناطق بين 27 و32 درجة مئوية، وتصل اليوم على أبونجيم إلى 35 درجة مئوية، وتنخفض غدا.

أما في الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد، السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب غدا، وتصحبها خلايا رعدية مع احتمال أمطار متفرقة، خاصةً على الجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالبية المناطق بين 30 و36 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا غدًا على غالبية المناطق.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و40 درجة مئوية، ولا تتجاوز 35 درجة مئوية على غدامس والحمادة، وتنخفض غدًا على الجفرة.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و37 درجة مئوية، وتسجل زيادة طفيفة غدا.