وفد ليبي يزور أكاديمية المالية الألمانية للاطلاع على خبرات جمع الضرائب والإيرادات

0
76

زار وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية، بدر الدين التومي، أكاديمية المالية الألمانية، للاستفادة من خبراتها في التعامل مع ملفي الضرائب والإيرادات المحلية.

ورافق التومي عدداً من عمداء البلديات، أثناء زيارتهم مقر الأكاديمية التابعة لوزارة المالية الاتحادية الألمانية، المختصة  بتدريب وتأهيل الكوادر في المعالجات المحاسبية وغيرها من التخصصات المالية.

وحسب بيان الوزارة اليوم الأحد، اطلع الوفد الليبي على المناهج والموضوعات التي يجرى التدريب عليها، وكيفية تأهيل الكوادر على المستويين الاتحادي والمحلي.

وناقش الجانبان آليات التدريب والتطوير، وتصميم المناهج، والتدريب عن بُعد، والتطبيق العملي للمتدربين، بما يجعلهم قادرين على الاضطلاع بمهامهم بالشكل المهني.

وتحدث بيان الوزارة عن أهمية الزيارة في عمل مركز دعم البلديات وتطوير اللامركزية الذي يختص بتأهيل الكوادر المحلية بالبلديات في جميع التخصصات، وتقديم المشورة والدعم الفني لها.

وأشارت إلى ضرورة الرفع من كفاءات الكوادر المحلية، وإشراكهم في برامج تدريبية متخصصة تسهم في تحسين مستوى أدائهم.

 ذووقعت 27 بلدية، في يونيو الماضي، على وثيقة رعاية البرنامج الوطني لتفعيل الإيرادات المحلية، بهدف تغطية الاحتياجات البلدية ودعم مشاريع التنمية المحلية.

ويهدف البرنامج كذلك إلى تفعيل جميع أنواع الإيرادات المحلية، وإعداد قاعدة بيانات للأنشطة الاقتصادية في البلديات، وتحسين كفاءة جباية الرسوم.