تحت شعار “من التهميش إلى الاعمار”.. افتتاح المؤتمر الأول لإعمار الجنوب بمدينة سبها

0
169
افتتاح المؤتمر الأول لإعمار الجنوب
افتتاح المؤتمر الأول لإعمار الجنوب

افتتح اليوم الأربعاء، المؤتمر الأول لإعمار الجنوب المقام في قصر فزان بمدينة سبها تحت شعار (من التهميش إلى الإعمار).

وحضر رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، والقائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر.

كما حضر النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة، ورئيس الأركان العامة الفريق أول عبد الرزق الناظوري، ورئيس أركان الوحدات الأمنية الفريق خالد حفتر، ووزراء ووكلاء وزارات الحكومة وعمداء بلديات الجنوب ولفيف من القيادات العسكرية والأمنية وعدد كبير من مكونات الجنوب الثقافية والاجتماعية والسياسية.

وأعلن حماد، في كلمته خلال المؤتمر، استمرار دعم الحكومة الكامل لصندوق تنمية واعمار ليبيا وتوفير كافة الوسائل والامكانات المادية واللوجستية التي تتطلبها طبيعة العمل والمشاريع المستهدفة، مثمناً دور مجلس النواب والقيادة العامة في مجال البناء وإعادة الاعمار والتنمية، وإعادة بناء الأواصر الاجتماعية والأهلية بين المكونات الاجتماعية خاصة في مدينة مرزق حتى تم إنجاز المصالحة الشاملة في هذه المنطقة.

كما ترحم رئيس الحكومة في كلمته، على الشهداء الأبرار، داعياً للجرحى والمصابين بالشفاء التام، من أبطال القوات المسلحة العربية الليبية والقوات المساندة الذين لبوا نداء الوطن ولم يبخلوا بأرواحهم ودماءهم وبذلوها دون تردد، حتى تُستكمل مسيرة البناء والاعمار والتنمية.

وأكد أن “الحكومة وعبر أدواتها التنفيذية بدأت في تنفيذ الخطط التنموية في مدن وقرى الجنوب الليبي إذ انطلقت المشاريع الاستراتيجية في كل مجالات البنية التحتية وواصل الجميع الليل بالنهار في سبيل الوصول لأعلى معدلات الجودة والاتقان في العمل والتنفيذ حتى تم الوصول لما تحقق اليوم على أرض الواقع في جميع المدن وخاصة مدن الجنوب.

وأشار إلى دور صندوق تنمية واعادة إعمار ليبيا البارز في تغيير الواقع الأليم من التهميش إلى الإعمار والتنمية، مثلما كان الأمر في مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة جراء السيول والفيضانات، لافتاً إلى أنهم بذلوا جهوداً واضحة لتنفيذ الخطط الاستراتيجية والتنموية في مختلف المجالات.