شركة البريقة تعلن ضخ 30 ألف طن بنزين في ميناء بنغازي البحري

0
147

أكدت شركة البريقة لتسويق النفط، رسو الناقلة “مينيرفا رايتا” على الرصيف النفطي بميناء بنغازي، لضخ حمولتها المقدرة بنحو 30 ألف طن من البنزين.

وأشارت الشركة، في بيان لها، أمس السب، إلى إتمام الربط بين نقطة تعبئة الغاز الفورية بمستودع مصراتة النفطي وشبكة أنابيب الغاز.

وأضافت الشركة أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود شركة البريقة لتسويق النفط لتأمين احتياجات السوق المحلي من الوقود، وضمان توافره بشكل مستمر للمواطنين في المناطق الوسطى والشرقية.

وأجرى فريق الإطفاء بمستودع السرير النفطي اختبارا تجريبيا لمنظومة الإطفاء، أمس، بحضور منسق الصحة والسلامة المهنية في البريقة والسرير، ورئيس قسم صيانة معدات الإطفاء بالمستودع، والهدف من الاختبار هو تحديد المشاكل والصعوبات التي قد تعرقل جودة أداء المنظومة، وأظهرت النتائج أداءً جيداً يعزز من جاهزيتها.

وجرى تقييم سرعة استجابة شاحنة الإطفاء في حالات الطوارئ، إذ أثبتت كفاءتها في التعامل السريع مع المواقف الطارئة، وفق الشركة.

ونجحت كوادر منسقية صيانة الخطوط والأنابيب النفطية التابعة لإدارة الصيانة (غ ج)، في إتمام مشروع ربط نقطة تعبئة الغاز الفورية بمستودع مصراتة النفطي عبر شبكة أنابيب الغاز.

وقالت الشركة، إن هذا الإنجاز سيسهم في تقليل أوقات الانتظار، وزيادة كميات الغاز المتاحة في السوق، مما يعزز من مكانة شركة البريقة كشريك موثوق في توفير الطاقة للمواطنين، ويعكس التزامها بتلبية احتياجات السوق المحلي.

وتمكن الاختصاصيون والفنيون في منسقية صيانة الخطوط والأنابيب النفطية من إجراء أعمال التحوير على خط 14 بوصة في مستودع الزاوية القديم.