الهلال الأحمر في ليبيا يعلن غلق الطريق بين ترهونة وبني وليد بسبب الأمطار

0
145

أعلن الهلال الأحمر في ترهونة الليبية، عن إغلاق الطريق الرابط بين مدينتي ترهونة وبني وليد، وذلك بسبب تزايد ارتفاع منسوب مياه الأمطار بالطريق.

وفي وقت سابق، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، سقوط أمطار بين جيدة إلى غزيرة أحيانا خاصة على مناطق القره بوللى وجنوب زليتن ومصراتة وترهونة ومسلاتة وبني وليد وما جاورها؛ مما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية.

ومن جانبها، عقدت حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، اجتماعا بالعاصمة طرابلس، بهدف تنظيم الجهود لمواجهة تدفق السيول وجريان الأودية والطوارئ المختلفة.

وحضر الاجتماع وزارات الصحة والداخلية والحكم المحلي والموارد المائية، وأجهزة طب الدعم والطوارئ والإسعاف والطوارئ والشرطة الزراعية والحرس البلدي، وشركات المياه والصرف الصحي والخدمات العامة، إلى جانب هيئة السلامة الوطنية والمركز الوطني للأرصاد الجوية.

وقدم رئيس المركز الوطني للأرصاد الجوية خلاله عرضا ضوئيا يبين الأوضاع الجوية، وحركة السيول والأودية بالبلاد خلال النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل.

واستعرضت إدارة السدود بوزارة الموارد المائية، خلال الاجتماع، أوضاع 17 سدا في البلاد، ومستوى المياه فيها، والإجراءات المتخذة من قِبلها، مطمئنة الجميع بأن مستوى المياه لا يزال عند الحد الأدنى.