مجلس الدولة الاستشاري يرحب ببيان مجلس الأمن بشأن الأوضاع في ليبيا

0
184

رحب مجلس الدولة الاستشاري الليبي ببيان مجلس الأمن الدولي الذي صدر اليوم الخميس بشأن الأوضاع في ليبيا، مجدداً رفضه للإجراءات الأحادية المتعلقة بتكليف محافظ المصرف ليبيا المركزي ولجنة إدارة للمصرف، بالمخالفة للقوانين، الأمر الذي من شأنه أن يزعزع الاستقرار في ليبيا.

كما رحب المجلس في بيان أصدره اليوم الخميس، بمبادرة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لحل الأزمة الحالية بالمصرف المركزي، وأبدى استعداده للتواصل مع مجلس النواب للوصول إلى توافق بشأن المناصب السيادية وذلك بحسب ما تنص عليه مواد الاتفاق السياسي.

وأشاد مجلس أيضا ببيان مجلس الأمن الداعي للتمسك بمخرجات لجنة 6+6 وعلى ضرورة المضي قدما في مسار الانتخابات بناء على هذه المخرجات.

وكان مجلس الأمن الدولي، أصدر بيان دعا خلاله القادة والمؤسسات السياسية والاقتصادية والأمنية الليبية إلى تهدئة التوترات والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد باستخدامها أو أي تدابير اقتصادية تهدف إلى ممارسة الضغط، وإلى ضرورة التوصل إلى حل توافقي للأزمة المتعلقة بالمصرف المركزي.

كما طالب مجلس الأمن جميع الأطراف الليبية بالمشاركة الكاملة وبحسن نية ودون شروط مسبقة، وتقديم التنازلات اللازمة لإحراز تقدم في العملية السياسية التي يقودها الليبيون، والتي تيسّرها الأمم المتحدة.