“دبيبة” يبحث مع “خوري” التطورات السياسية في ليبيا

0
171

استقبل رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة في مكتبه بطرابلس اليوم الأربعاء، نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية لدى ليبيا ستيفاني خوري.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة في بيان إن اللقاء تطرق للتطورات السياسية في ليبيا، وإحاطة نائبة الممثل الخاص أمام مجلس الأمن الدولي.

وأكد دبيبة، خلال اللقاء أهمية التعاون مع الأمم المتحدة لتحقيق التوافق وتجاوز الأزمات الحالية، مشددًا على الحاجة إلى دعم المجتمع الدولي في هذا السياق.

وشدد دبيبة، على خطورة إقفال الحقول النفطية، وعدم السماح بذلك تحت حجج واهية، وضرورة محاسبة من يقوم بهذه الأفعال المشينة، واعتبار الأمر جريمة يعاقب عليها القانون.

وكانت الحكومة الليبية المكلفة برئاسة أسامة حماد، أعلنت أمس الأول الاثنين، حالة القوة القاهرة وإيقاف إنتاج وتصدير النفط من جميع الحقول والموانئ حتى إشعار آخر، رداً على الاعتداءات على قيادات وموظفي وإدارات مصرف ليبيا المركزي.

واعتبرت الحكومة المكلفة أن قرارها جاء من واقع المسؤولية القانونية والاجتماعية الملقاة على عاتقها في حفظ وصيانة المال العام، والحفاظ على قوت الليبيين وأموالهم واحتياطاتهم لدى مصرف ليبيا المركزي، وما سيتم تحصيله من إيرادات النفط من الوقوع تحت تصرف ثلة خارجة عن الشرعية، وتستهدف الاستحواذ عليها وتبذيرها.