تكالة: لن نعترف بمخرجات جلسة انتخاب مكتب رئاسة مجلس الدولة

0
218
خالد المشري ومحمد تكالة

رفض رئيس المجلس الأعلى للدولة المنتهية ولايته محمد تكالة الجلسة المزمع عقدها، اليوم الأربعاء، لانتخاب مكتب رئاسة المجلس. 

ووصف تكالة، في بيان رسمي له، هذه الجلسة بأنها انتهاك صارخ للنظام الداخلي للمجلس شكلاً ومضموناً، وتجاوز خطير للصلاحيات المنصوص عليها في النظام الداخلي.

واعتبر رئيس مجلس الدولة، أن أي مخرجات أو قرارات تصدر عن الجلسة بلا صفة شرعية، ولن نعترف بها، وأن هذه التحركات الفردية تضعف وحدة المجلس، وتعرضه للانقسام وتؤثر في المصلحة العليا للوطن، وندعو الأعضاء لضرورة الالتزام بالنظام الداخلي لتحقيق أهداف المجلس. 

وأشار إلى أنه قدم مبادرات لرأب الصدع ولم الشمل، ويأبى أصحاب المصالح الضيقة إلا الفرقة والانقسام، مضيفاً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة هذه الإجراءات غير المشروعة، للحفاظ على هيبة المجلس. 

وفي وقت سابق اتهم تكالة رئيس المجلس الحالي خالد المشري بالاستيلاء على الصفحة الرسمية لمجلس الدولة على موقع فيسبوك. 

وأضاف تكالة، في لقاء مع قناة الحدث، أن صفحة المجلس تعرضت لعملية قرصنة، وجرى نقلها من المكتب الإعلامي لرئاسة المجلس الأعلى للدولة إلى شخص خالد المشري، حيث يتحكم فيها شخص محسوب على مجموعة المشري، والذي ألغى أعضاء المكتب الإعلامي من الصفحة.

وأثارت نتيجة انتخاب رئيس المجلس الأعلى للدولة التي جرت قبل أسبوعين جدلا بين أنصار خالد المشري ومحمد تكالة، إذ أعلن الأول فوزه برئاسة المجلس ومباشرة مهامه، فيما يتمسك الثاني ببطلان النتيجة ويدعو إلى إعادة الاقتراع. 

ويعقد المجلس الأعلى للدولة جلسته المقررة من قبل رؤساء اللجان في وقت لاحق اليوم، لاستكمال انتخاب مكتب رئاسة المجلس.