رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب الليبي: نؤيد قرار إغلاق الحقول النفطية

0
155

صرح رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب الليبي عيسى العريبي، بأنه يؤيد قرار الحكومة الليبية المكلفة بإعلان حالة القوة القاهرة على جميع الحقول والموانئ النفطية، وإجراءات مجلس النواب بإبطال قرار الرئاسي وحكم القضاء ببطلان قرارات الرئاسي.

وأضاف العريبي، أن إعلان حالة القوة القاهرة هو رد فعل طبيعي بعد الإجراءات التي قام بها المجلس الرئاسي، والإجراءات التنفيذية التي قامت بها حكومة الوحدة.

 وأوضح رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب أن ما قام به المجلس الرئاسي من إجراءات أحادية غير قانوني ويعرض الدولة للخطر، مشيراً إلى أن رؤيتهم لحل هذه المشكلة يتم بتوزيع الموارد النفطية بشكل عادل بين الأقاليم الليبية الثلاثة.

وكانت الحكومة الليبية المكلفة برئاسة أسامة حماد، أعلنت اليوم الإثنين، حالة “القوة القاهرة” على جميع الحقول والموانئ والمؤسسات والمرافق النفطية، وإيقاف إنتاج وتصدير النفط إلى حين إشعار آخر.

وقالت رئيس الحكومة، في بيان مصور، إن هذا القرار جاء رداً على الاعتداءات على قيادات وموظفي وإدارات مصرف ليبيا المركزي من قبل مجموعات خارجة عن القانون وبتحريض ومساعدة من المجلس الرئاسي منتحل الصفة.