الطرابلسي يعلن استحداث إدارتين بوزارة الداخلية للأمن الرياضي وحماية الآداب العامة

0
169

قال وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الليبية عماد الطرابلسي، إنه تم إعادة تشكيل لجنة أزمة الوقود والغاز برئاسته من قبل مجلس الوزراء.

 وأضاف الطرابلسي، في مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة، أنه لن يتم استحداث أي محطات وقود، وإغلاق من يثبت عليها التهريب، مشيراً إلى أن هناك محطات كافية في كل المدن والمناطق بليبيا.

كما ذكر الطرابلسي أنه تم استحداث إدارة مختصة بالأمن الرياضي لتأمين كافة الملاعب والمحافل الرياضية بالتعاون مع الجهات المختصة بوزارة الداخلية.

وذكر وزير الداخلية المكلف أيضاً أنه تم استحداث إدارة مختصة في حماية الآداب العامة تابعة لوزارة الداخلية.

وأشار الطرابلسي إلى أن الاجتماع الذي عقد مع القيادات الأمنية والعسكرية في طرابلس، تم من خلاله الاتفاق على عدة نقاط، في مقدمتها سحب كافة التشكيلات الأمنية والعسكرية وعودتها إلى مقراتها، واختصار تأمين كافة المؤسسات والمقار الحكومية من قبل وزارة الداخلية.

كما تم الاتفاق على أن تكون منافذ الدولة تحت سلطة وزارة الداخلية والأجهزة المختصة فقط، والتمركزات الأمنية بالشوارع تقتصر على مديريات الأمن وجهازي الأمن الداخلي والمخابرات دون مظاهر مسلحة.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من قبل رئاسة الوزراء بشأن ملف السجناء والإفراج عن المسجونين من صادر بحقهم إفراج من قبل النيابات العامة والجهات القضائية.