طقس ليبيا اليوم.. أجواء معتدلة ورطوبة عالية والحرارة تصل لـ 45 درجة

0
216

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، اعتدال درجات الحرارة على مناطق الشمال مع رطوبة عالية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز اليوم، بقاء درجات الحرارة مرتفعة على مناطق الجنوب.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا مساء الغد ويوم الجمعة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة وظهور ضباب آخر الليلة وفي الصباح الباكر للغد على بعض مناطق الجبل الغربي والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق، تتراوح درجات الحرارة بين 30 و35 درجة مئوية، مع زيادة في الرطوبة خاصة على المناطق الساحلية.

وفي منطقة (الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا خاصة على مناطق الجبل الأخضر والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و33 درجة مئوية. 

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال على غدامس والحمادة والجفرة وتكون متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة على باقي المناطق اليوم وتتحول تدريجيا من الغد إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 40 و45 درجة مئوية وتسجل تراجعا تدريجيا من مساء اليوم على غدامس والحمادة والجفرة.

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة المعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 41 و44 درجة مئوية.