“خوري” تبحث مع السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية آخر التطورات في ليبيا

0
196

عقدت نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية، القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري، اجتماعا مع أعضاء المجتمع الدبلوماسي في ليبيا ضم السفراء ورؤساء البعثات والممثلين الدبلوماسيين المعتمدين لدى ليبيا.

وقالت البعثة الأممية في بيان اليوم الاثنين، إن الاجتماع خصص لمناقشة آخر التطورات في البلاد.

وشددت خوري خلال الاجتماع على أهمية الوحدة والتعاون، وعلى ضرورة قيام جميع الأطراف الليبية بوقف التصعيد، والامتناع عن أي عمل أحادي الجانب، وحماية اتفاق وقف إطلاق النار، والانخراط في حوار بناء.

كما جددت التأكيد على التزام بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بقيادة جهود منع الصراع وتيسير عملية سياسية شاملة بقيادة ليبية، بهدف إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، في ظل حكومة توافقية موحدة.

وأشارت إلى أن البعثة تعمل بشكل حثيث مع القادة الليبيين وأصحاب المصلحة لوضع الأساس لهذه الخطوة الحاسمة لكسر الجمود السياسي ومعالجة الانشغالات الأمنية والاقتصادية التي قد تنجم عنها.

وتأكيدًا على سيادة ليبيا وسلامة أراضيها، تعمل البعثة على تبني مقاربة دولية منسقة لدعم مساعي البلاد للعبور نحو السلام والاستقرار والازدهار.

واستعراض فريق البعثة عدد من القضايا ذات الأهمية البالغة، بما في ذلك انتهاكات حقوق الإنسان مثل الاعتقالات والاحتجازات التعسفية، فضلاً عن تآكل الفضاء المدني، وآخر مستجدات الانتخابات البلدية الجارية، والتحديات التي تواجه المرأة الليبية، وجهود مكافحة الألغام، والأعمال الإنسانية في مختلف مناطق ليبيا.