الجيش الوطني الليبي يشن هجوماً على عصابات مسلحة في منطقة كلنجة الحدودية مع تشاد

0
229

شن اللواء 128 معزز التابع للجيش الوطني الليبي هجوماً على عناصر مجموعات مسلحة تمتهن التهريب والتنقيب عن الذهب في منطقة كلنجة الحدودية مع تشاد.

وقالت مصادر من الجيش الوطني الليبي لوكالة نوفا الإيطالية إن العملية تهدف إلى تعزيز السيطرة على الحدود مع تشاد والنيجر في ضوء تنفيذ اتفاق التجارة الموقع مؤخراً في بنغازي بين طرابلس ونيامي.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها الجنرال ووزير الداخلية النيجيري محمد تومبا مع القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، إلى إحياء اتفاقية قديمة تتعلق بحماية الحدود المشتركة بين البلدين واتفاقية أخرى تتعلق بتبادل المعلومات الاستخباراتية، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم تتعلق بالتجارة الحرة والمناطق الاقتصادية.

ويأتي توقيع الاتفاق في إطار زيارة عمل رسمية إلى بنغازي بدأها تومبا في 15 أغسطس الماضي ولا تزال مستمرة، ويرافقه فيها وفد من جهاز المخابرات ومكافحة الإرهاب.

وجه اللواء، صدام حفتر، رئيس أركان القوات البرية برقية تعزية إلى آمر اللواء 128 معزز اللواء حسن معتوق الزامة في أبطال اللواء 128 معزز الذين استشهدوا في اشتباكات مع مسلحين في منطقة كلنجة الحدودية مع تشاد.

وأثنى اللواء صدام في التعزية التي نشرتها رئاسة أركان القوات البرية على دور أفراد اللواء 128 معزز خلال دفاعهم عن حدود البلاد الجنوبية، “داعيا الله أن يتقبل شهداء الواجب ويدخلهم جنات الخلد والشفاء العاجل للجرحة وأن يحفظ المرابطين على ثغور البلاد”.