حكومة الوحدة الليبية: إرسال شحنات إغاثة للمناطق المتضررة من السيول

0
188

عقدت لجنة الطوارئ المكلفة من حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، بالاستجابة إلى تداعيات هطول الأمطار والسيول في بلديات تهالة وغات وبركت والعوينات، اجتماعا برئاسة وزير الحكم المحلي، بدر الدين التومي.

وخلال الاجتماع، أعلن التومي إرسال شحنات إغاثة، تحتوي على خيام وفرش وأغطية ومياه شرب وأغذية جافة، إلى المناطق المتضررة من السيول، موضحا أن هذه الشحنات شارفت على الوصول إلى مقصدها.

كما ناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة فيما يتعلق بتقييم الوضع، ومتابعة مستجدات الأمور، وتنظيم وتنسيق جهود الاستجابة والإغاثة وتقديم الدعم، وإدارة المعلومات حول الأضرار والتأثيرات الناتجة عن الفيضانات والسيول بالبلديات المتضررة.

وتركز الاجتماع على تحديد أولويات الاستجابة، وتوجيه الجهات التابعة لتنسيق وإدارة عمليات تقديم قوافل الإغاثة والمساعدات، وإيصالها لمستحقيها الفعليين من السكان المتضررين.

وأكد التومي على ضرورة تنسيق وتوحيد الجهود كافة على جميع الصعد، من عمليات إنقاذ وإيواء للسكان المتضررين وتوفير ملاجئ موقتة لإيوائهم، والعمل على تقديم الأغذية والمياه والرعاية الصحية الأساسية، إلى جانب الإسراع في العمل على استعادة خدمات شبكتي الكهرباء والاتصالات.