حكومة الوحدة الليبية تعلق على زيارة وفد الحكومة المكلفة لمصر

0
268
رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة
رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة

علقت حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، على زيارة وفد من الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، برئاسة أسامة حماد، إلى مصر.

وقالت حكومة الوحدة في بيان لها، إنها ترفض استقبال الحكومة المصرية بشكل رسمي للحكومة المكلفة، موضحة أنها لا تحظى باعتراف دولي.

وأضافت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية: “رغم أن هذه الخطوة ليست ذات أي أثر واقعي، إلا أنها خروج عن وحدة الموقف الدولي الرافض لعودة البلاد إلى حالة الانقسام والاحتراب، كما أنها تتنافى بوضوح مع الدور المصري والعربي والإقليمي المنتظر في دعم وحدة ليبيا واستقرارها وتحصينها من محاولات التشويش والتقسيم”.

وأكدت حكومة الوحدة أنها منذ بداية عملها سعت جاهدة إلى تجاوز حالة الاستقطاب الدولي، والتعامل بتوازن مع جميع الدول ذات الصلة بالملف الليبي، وخاصة مع جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أنها أحرزت تقدما إيجابيا في هذا الملف، وهو إنجاز يعتز به الشعب الليبي.

وجددت الوزارة تأكيدها على أن احترام سيادة الدول، وحسن الجوار ودعم وحدتها ومؤسساتها الشرعية هي مبادئ ثابتة لبناء علاقات وطيدة بين الدول والحكومات.

وحذرت بشدة من أن مثل هذه الإجراءات الأحادية لا تخدم إلا العودة إلى التوتر والاستقطاب والاحتراب المحلي الإقليمي، محملة الحكومة المصرية المسؤولية الأخلاقية والسياسية المحلية الإقليمية والدولية في هذا الشأن.