ليبيا.. فريق هندسي صيني – برتغالي يتفقد مطار بنينا

0
246

أجرى فريق هندسي تابع لشركة “باور تشاينا” الصينية وشركة “فيوتشر” البرتغالية للتصاميم الهندسية، جولة تفقدية بمطار بنينا الدولي، ضمن خطة عمل صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا لتطوير مدينة بنغازي.

وقالت بلدية بنغازي عبر صفحتها على “فيسبوك”، إن الفريق سيقوم بإجراء عمليات الرفع المساحي واستكمال التصاميم الخاصة بالمطار، وذلك ضمن جداول زمنية محددة.

وأشارت البلدية إلى أن تلك الزيارة تأتي بعد أيام من إعلان مدير عام الصندوق إطلاق المرحلة الثانية من تطوير مدينة بنغازي الكبرى، وتشمل جملة من المشروعات الاستراتيجية في المدينة.

ويوم الجمعة الماضي، زار فريق هندسي تابع شركة دايو للهندسة والإنشاءات الكورية مواقع عمل مستهدفة لمشاريع خاصة بالبنية التحتية في بنغازي، وتدخل أيضا في إطار خطة المرحلة الثانية من تطوير المدينة.

وتشمل المشروعات شبكة الصرف الصحي في كامل المدينة، واستكمال الطريق الدائري الثالث وصولاً إلى جزيرة سيدي يونس، وإنشاء مستشفيين بسعة 100 سرير في غرب المدينة وشرقها، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى المشمولة ضمن خطة صندوق التنمية للمرحلة الثانية في تطوير الخدمات والبنية التحتية بمدينة بنغازي الكبرى.