طائرات أردوغان تقتل 5 من عائلة موظف بالخارجية الليبية في سرت.. والوزارة تقدم التعازي

0
254
رجب طيب أردوغان وفايز السراج
رجب طيب أردوغان وفايز السراج

أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، عن بالغ تعازيها للموظف بمكتب الوزارة بمدينة سرت سالم الفيتوري الفرجاني، في وفاة زوجته وأبناءه الثلاثة وأخيه؛ نتيجة للقصف التركي الذي تعرض له منزله بمدينة سرت.

وأصدرت وزارة الخارجية الليبية بياناً، نشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكدت فيه وقوع قتلى بين المدنيين في مدينة سرت؛ نتيجة الغارات والهجمات التي تشنها الطائرات التركية المُسيرة على المدينة بغية محاولة احتلالها، مشيرة إلى استدعاء الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق للمرتزقة الأجانب.

ولا يزال قصف الطيران التركي على المناطق التي تقع تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي مستمر ما يسفر عن مقتل المدنيين يومياً، فضلا عن تدمير البنية التحتية، متجاهلة تركيا والميليشيات التابعة لها الدعوات العربية والدولية الساعية إلى وقف إطلاق النار في ليبيا للعودة إلى طاولة المفاوضات.

وأصدر الجيش الوطني الليبي، بياناً، أمس الاثنين، حمل فيه حلف شمال الأطلسي “الناتو” مسؤولية استغلال تركيا عضويتها في الحلف والتدخل عسكرياً في ليبيا.

وقالت القيادة في البيان: “اليوم وأكثر من أي وقت مضى يتأكد للجميع أن تركيا كأحد أعضاء دول حلف الناتو تستغل عضويتها للسيطرة على ليبيا واحتلالها دون أن يكون لبـاقي دول حلف الناتو أي مصلحة في ذلك”.

وأضاف البيان: “هنا لابد لنا من الإشارة لدول حلف الناتو هل هم اليوم مستعدين للتورط في حرب لدعم تركيا في مؤامراتها؟ والتي تخدم مصلحتها فقط بما يهدد أمن واســـتقرار ليبيا ودول الجوار ودول حوض البحر المتوسط”.

وأكدت القيادة في البيان، أن سلامة ووحدة وسيادة ليبيا أمر لا تفريط فيه وأن الجيش الوطني الليبي بكل قوته وبمساعدة الأصدقاء سيقف بكل قوة ضد مساعي احتلال الأراضي الليبية وسيدافع عن الوطن في مواجهة العدو التركي المحتل الذي يسعى لضرب استــقرار ليبيا والمنطقة من خلال جلب الأسلحة ونقل الإرهابيين والمرتزقة.