الطقس في ليبيا.. أجواء مستقرة على غالبية المناطق بالبلاد

0
170
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن يبقى الطقس مستقرا على غالبية مناطق البلاد، اليوم الجمعة، مع تكاثر للسحب الليلة ويوم الغد على بعض المناطق.

في رأس أجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا هذا اليوم على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناعلى بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و27 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 28 و32 على الدواخل.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و24 درجة على المناطق الساحلية، وبين 28 و31 درجة على الدواخل.

أما في الجفرة- سبها – غات- غدامس- الحمادة،  السماء صافية مع ظهور بعض السحب المتفرقة، الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و38 درجة، ولا تتجاوز 30 درجة على الجفرة والحمادة.

وفي الكفرة- السرير- تازربو، السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، الرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و34 درجة، وتسجل انخفاضا طفيفا غدا.