الطقس في ليبيا.. رياح قوية وأمطار وسحب رعدية شمال شرق البلاد

0
167
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تأثر مناطق شمال شرق البلاد بتقلبات شديدة، مع رياح قوية وأمطار وسحب رعدية جيدة، حيث أظهرت نشرة الأحوال الجوية، بدء اعتدال الطقس غدا الجمعة على مناطق الشمال الغربي.

ففي رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة، يتوقع تشير الخرائط لسقوط أمطار متفرقة، خاصة على المناطق من الخمس إلى سرت، وتكون الأجواء مشمسة بداية من غدٍ، والرياح شمالية غربية، نشطة السرعة نسبيًا، وتقل سرعتها من الغد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 12 و17 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي إلى امساعد – الواحات – مرادة، تشير التوقعات لسقوط أمطار متفرقة اليوم على معظم المناطق، وتكون جيدة خاصة على المناطق المرج والجبل الأخضر ودرنة، تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 11 و15 درجة مئوية، ولا تتجاوز ثماني درجات على مرتفعات الجبل الأخضر.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و18 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدا.

والكفرة – السرير- تازربو، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16 و18 درجة مئوية.