نفى مدير إدارة المخازن والتوزيع بجهاز الإمداد الطبي في ليبيا، الدكتور عبدالعزيز الشمام، ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن انتهاء صلاحية شحنة من لقاح “سينوفارم الصيني”، جرعة أولى وثانية.
وأكد الشمام، في بيان له، على أن مخازن الحلقة الباردة بالجهاز استلمت شحنة اللقاح يوم 17 أكتوبر الماضي وتقدر بعدد ثلاثة مليون جرعة تنتهي صلاحيته في شهر يوليو 2023.
وأوضح أنه تم الإفراج عنها من قبل مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بعد استكمال التحاليل المخبرية اللازمة، وفق آلية التوزيع المعتمدة من المركز الوطني لمكافحة الأمراض.
وطالب الجهات الرقابية بالحضور لمخازن الجهاز للاطلاع على صلاحية اللقاح وآلية التخزين في مخان الحلقة الباردة، وكذلك المواطنين عدم الإنجرار وراء الشائعات، وحثهم على التوجه لمراكز منح اللقاح المعتمدة من المركز الوطني لمكافح الامراض لتجنب الإصابة بالفيروس.
- ليبيا.. الدبيبة يوجه بتسريع مشاريع البنية التحتية في طرابلس
- وزير الدفاع المصري يبحث مع صدام وخالد حفتر تعزيز التعاون العسكري
- صدام وخالد حفتر يشهدان تخريج دفعة جديدة من ضباط الجيش الليبي بالأكاديمية العسكرية المصرية
- لماذا يرفض الإخوان مبادرة بولس لحل الأزمة الليبية؟
- الدبيبة يشهد انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للتخطيط والتنمية بطرابلس


