عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، بحضور عدد من مديري الإدارات والمختصين من الجانبين، وذلك في إطار تعزيز التعاون المؤسسي وتكامل الأدوار بين المؤسستين.
وتناول اللقاء استعراض ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن أداء مصرف ليبيا المركزي، والوقوف على أبرز المؤشرات والنتائج، إلى جانب مناقشة جملة من الجوانب المتعلقة بتطوير الأداء وتحسين آليات العمل بما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية للمصرف ويعزز كفاءته المؤسسية.
كما ناقش الاجتماع ملاحظات الديوان حول اعتماد القوائم المالية للأعوام من 2017 إلى 2025، والمتطلبات اللازمة لتسريع اعتمادها، وآليات تعزيز تعاون إدارات مصرف ليبيا المركزي في هذا الشأن.
وفي ختام الاجتماع، أكد محافظ مصرف ليبيا المركزي ورئيس ديوان المحاسبة أهمية العمل المشترك بما يخدم المصلحة العامة، ويضمن سلاسة الإجراءات ورفع مستوى الأداء، مشددين على الثقة المتبادلة بين المؤسستين، والحرص على دعم كل ما من شأنه تحقيق الأهداف المشتركة.
- مباحثات حكومية لإطلاق مشروع لإعادة هيكلة التعليم الليبي وربطه بسوق العمل

- الحكومة المكلفة تحدد أسعار السلع المدعومة وحصة الفرد الشهرية

- محكمة جنايات طرابلس تقضي بسجن أسامة نجيم 7 سنوات و4 أشهر

- صدام حفتر يبحث مع أبوزريبة مستجدات الملف الأمني والهجرة غير الشرعية في ليبيا

- مستشار الرئيس الأمريكي: توحيد المؤسسات الليبية ضرورة لإجراء انتخابات وطنية





