شاركت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الليبية، حليمة إبراهيم، اليوم الأربعاء، في أعمال الدورة الـ41 لمجلس وزراء العدل العرب، المنعقدة بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، بمشاركة عدد من وزراء العدل من الدول العربية.
وشمل جدول أعمال المجلس بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون القضائي بين الدول العربية، من بينها إنشاء شبكة عربية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التصنيعية، والشبكة العربية للتعاون القضائي في المسائل المدنية والتجارية، إلى جانب مشروع نظام قضاة الاتصال بين الدول العربية.
وأكدت وزيرة العدل الليبية في كلمتها أهمية تطوير التعاون القضائي العربي لمواجهة التحديات المشتركة، خاصة الجرائم العابرة للحدود ومكافحة الإرهاب، مشيرة إلى الجهود التي تبذلها وزارة العدل في ليبيا لتحديث منظومة العدالة.
وعلى هامش الاجتماعات، تم الاتفاق على إعلان الاتفاقية العربية لمكافحة الجرائم الإلكترونية باللغة العربية، والتوافق على توحيد تقارير حقوق الإنسان بما يراعي الخصوصية الدينية والثقافية والعادات والتقاليد العربية، مع التأكيد على احترامها.
- شركة الكهرباء الليبية تضع اللمسات الأخيرة لإعادة تشغيل خط أوباري–العوينات

- نقابة أطباء ليبيا تطالب بمحاسبة المعتدين على طاقم مستشفى أبوسليم

- مفوضية الانتخابات الليبية تتابع جاهزية مكتب الإدارة الانتخابية في بنغازي

- مسعد بولس: واشنطن تستضيف توقيع المبادرة الليبية بحضور ترامب حال التوافق

- النيابة تأمر بحبس مسؤولين ببلدية غات بتهمة الاستيلاء على 232 ألف دينار





