ترأس رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا خُصص لمتابعة ملف أدوية الأورام وتنظيم برامج علاج المرضى بالخارج.
وناقش الاجتماع آليات ضمان استمرارية توفير أدوية الأورام عبر استكمال فتح الاعتمادات المستندية الخاصة بها وتسريع توريد الشحنات المتبقية، بما يضمن عدم انقطاع العلاج عن المرضى.
كما تطرق اللقاء إلى سبل تحسين منظومة العلاج داخل ليبيا وخارجها، بما يحقق الشفافية ويخفف الأعباء على المرضى، مع متابعة دقيقة لجميع الإجراءات ذات الصلة.
وشدد الدبيبة على ضرورة تذليل الصعوبات التي يواجهها مرضى الأورام في الخارج، وتعزيز التنسيق بين الجهات المختصة لتسريع الإجراءات وتوحيد الجهود لضمان تقديم العلاج في أفضل الظروف الممكنة.
وحضر الاجتماع المستشار المالي محمد الشهوبي، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان حيدر السايح، ومدير عام جهاز الخدمات العلاجية أحمد مليطان، ورئيس جهاز الإمداد الطبي أسامة شعبان، إلى جانب رئيس لجنة العطاء العام نجيب بن صوفية.
- مصرف ليبيا المركزي يؤكد احتواء الحادثة السيبرانية وعدم رصد اختراق للحسابات

- ديوان المحاسبة الليبي يبحث تعزيز التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

- الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات الإيطالية تطورات الأوضاع في ليبيا

- المشير حفتر يعلن إطلاق مشاريع تنموية جديدة في سرت

- وزارة الشباب تعلن مد فتح باب الترشح لانتخابات مجالسها المحلية في 30 بلدية



