التقى نائب القائد العام للجيش الوطني الليبي الفريق صدام حفتر، اليوم الجمعة، في مدينة بنغازي، مع عُمد ومشايخ وأعيان قبائل أولاد علي من جمهورية مصر العربية، وعدد من مشايخ وأعيان القبائل الليبية بحضور عدد من القيادات العسكرية والأمنية
وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة إن اللقاء جاء في إطار اهتمامه بالفعاليات الاجتماعية، وللتأكيد على الروابط التاريخية والاجتماعية المتميزة التي تجمع الشعبين الشقيقين في ليبيا ومصر.
ورحب نائب القائد العام بالضيوف، حيث نقل لهم تحيات القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، وتقديره الكبير لمكانتهم ودورهم، مؤكدًا على عمق العلاقات الأخوية التي تربط ليبيا ومصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقدّم مشايخ وأعيان قبائل أولاد علي تهانيهم للفريق صدام حفتر بمناسبة تكليفه نائبًا للقائد العام، متمنين له التوفيق والسداد في مهامه الوطنية.
وأشار نائب القائد العام خلال اللقاء إلى المكانة الرفيعة لقبائل أولاد علي باعتبارها جسرًا متينًا يربط بين الشعبين الليبي والمصري، مشيدًا بدور العُمد والمشايخ والأعيان في صون النسيج الاجتماعي، وحفظ وحدة الصف، وتعزيز روابط الأخوة بما يضمن الأمن والاستقرار ويخدم المصير المشترك بين البلدين.
كما قدّم الفريق صدام حفتر تعازيه لقبيلة أولاد علي في وفاة ابنهم المغفور له، سائلاً الله أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته.
- حبس مسؤولين بمصرف الصحاري على خلفية منح تمويل بـ800 مليون دينار دون ضمانات

- المبعوثة الأممية تبحث مع وفد من مصراتة التطورات السياسية وتؤكد المضي نحو الانتخابات

- الخارجية الليبية تعلن بدء تنفيذ قرار إبعاد أعضاء قافلة “الصمود 2”

- المنفي يبحث مع سفراء مصر وتونس والجزائر دعم الاستقرار في ليبيا

- حكومة حماد تقرر منع دخول رعايا السودان وإريتريا وإثيوبيا والصومال إلى الأراضي الليبية




