شركة الكهرباء الليبية: نتعرض للسرقة من قبل مجموعات خارجة عن القانون

0
94

عبرت الشركة العامة للكهرباء الليبية، عن أسفها لحدوث سرقات جديدة لكابلات الطاقة، وانقطاع التيار الكهربائي عن أحياء سكنية بكاملها واغراقها في ظلام دامس لساعات طويلة مساء أمس الثلاثاء.

وأفادت الشركة، في منشور على صفحتها بموقع “فيسبوك”، بأن مجموعة خارجة عن القانون قامت بالاعتداء على خط “المشتل” بدائرة توزيع “العزيزية” بإدارة توزيع “الجفارة”، وسرقة اسلاك ضغط عالي تقدر بمسافة 3200 متر، الأمر الذي أدى إلى فقد التغذية عن 40 محول، وانقطاع التيار الكهربائي على بعض منازل المواطنين بالمنطقة.

وأضافت الشركة، أنه تم الاعتداء أيضًا على خط شرق “العلوص” بدائرة توزيع “قصر خيار” بإدارة توزيع “المرقب” وسرقة اسلاك ضغط منخفض تقدر بمسافة 350 متر، ما أدى إلى فقد التغذية في أحد المحولات وقطع التيار عن منازل المواطنين.
وأكدت الشركة، أنه في الوقت الحالي تتواصل جهود العاملين بالشركة العامة للكهرباء من مهندسين وفنيين في تنفيذ كل الاعمال الموكلة إليهم رغم كل الظروف.

كما ناشدت الشركة الجهات الأمنية، التدخل والقبض على مرتكبي جرائم السرقة، للحد من انتشار هذه الظواهر السلبية في عدد من المناطق، التي تؤثر على نمط حياة السكان وترفع من قيمة التكاليف المادية التي تتحملها الشركة، وتحول جهود العاملين بالشركة إلى صيانة الأضرار، بدلًا من تسخيرها لأعمال التطوير.